http://th-expert.blogspot.com/

تفاصيل اليوم الأول من مؤتمر Microsoft Build 2012 للمُطورين

تقوم شركة مايكروسوفت سنوياً بإقامة مؤتمر خاص بالمطورين, و لم يتغير الحال كثيراً هذا العام, فقد قامت الشركة بإطلاق المؤتمر يوم 30 أكتوبر. هذا الأسبوع كان من أهم أسابيع هذا العام بالنسبة لشركة مايكروسوفت, فمع إطلاق نظام لتشغيل ويندوز 8, الجهاز اللوحي Surface, و بالطبع نظام Windows Phone 8, بقي فقط تعريف جميع المُطورين بالنظام الجديد و كيفيه إستغلاله بأفضل طريقة مُمكنة.

في البداية, صعد الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت Steve Ballmer إلى المسرح و أرسل تمنياته لجميع مُتضرري إعصار ساندي, و بعدها, قام Ballmer بالإعلان عن أن جميع تذاكر مؤتمر Build 2012 تم بيعها بعد مرور 53 دقيقة فقط من إطلاقها.


تكلم Ballmer في البداية عن مدى نجاح نظام ويندوز 8 حتى الآن, فقد أعلن أنه تم بالفعل بيع أربعة مليون نُسخة من نظام التشغيل الجديد للمُستهلكين العاديين, بالإضافة إلى عشرات الملايين من النُسخ لشُركاء مايكروسوفت المُختلفين مثل Staples, HP, و Dixons.


و بعدها, قام Ballmer بعرض أراء كُبرى مواقع المُراجعات العالمية في نظام ويندوز 8, و من هذه المواقع CNET, Geek.com, Associated Press, و مواقع آخرى, و قد أكدت جميع هذ المواقع على أن نظام التشغيل الجديد نظام مُدهش, بالإضافة إلى روعة هواتف Windows Phone 8, و الجهاز اللوحي Surface.
تكلم Ballmer بعد ذلك عن الثورة الجديدة التي قامت من خلال إطلاق نظام ويندوز 8, و قد قال "أكبر ثلاثة أحداث حدثت هى إطلاق شركة IBM لأول حاسوب في العالم, إطلاق مايكروسوفت لنظام التشغيل ويندوز 95, و أخيراً, إطلاق مايكروسوفت لنظام ويندوز 8. مايكروسوفت تعتبر إطلاق النظام الجديد هو أهم حدث خلال ال 17 عام الفائتة". "ويندوز 8 يُقدم للمُستخدم أفضل حاسوب على الإطلاق"

تكلم بعدها Ballmer عن روعة هواتف Windows Phone 8 الجديدة, و قال "إذا كُنت تملك حاسوب يعمل بنظام ويندوز 8, و تُريد الحصول على أفضل تجرُبة شخصية مُمكنة, فأفضل أمر تستطيع القيام به هو شراء هاتف يعمل بنظام Windows Phone 8 الجديد".
ذكر Ballmer بعد هذا الأمر المُتصفح الجديد Internet Explorer 10, و تكلم عن مدى سُرعة و سلاسة المُتصفح الذي تم تصميمه خصيصاً من أجل اللمس, و قد قال Ballmer أن كُل هذا سيُمكن المُطورين من إقامة تجارب رائعة للمُستخدمين على الإنترنت".
بدأ بعدها Ballmer في تشغيل و عرض العديد من الأجهزة المُختلفة القائمة على نظام ويندوز 8 الجديد, و من هذه الأجهزة, الهواتف الذكية الجديدة القائمة على نظام Windows Phone 8, فقد قام Ballmer بعرض كُلاً من هاتف Nokia Lumia 920, HTC 8X, و Samsung ATIV Odyssey.


من الأجهزة الآخرى التي تم عرضها في المؤتمر, الجهاز اللوحي Microsoft Surface, و قام Ballmer بعرض Microsoft Office, من خلال الجهاز اللوحي الجديد, ثُم قام Ballmer بإستخدام حافظة Touch Cover التي تقوم بتحويل الجهاز اللوحي إلى حاسوب محمول, و قد أعجب هذا الأمر الحضور. قال Ballmer بعد عرض كيفيه عمل الحافظة الجديدة "الجهاز اللوحي Surface ليس رائع فقط من أجل العمل, و لكنك تستطيع سماع الأغاني من عليه أيضاً بكُل سهولة", و قد قام Ballmer بتشغيل Xbox Music, و ذكر أن جميع الأجهزة القائمة على نظام ويندوز 8 تستطيع تشغيل الأغاني من خلال خدمة Xbox Music بالمجان.
الجهاز اللوحي الذي تم عرضه بعد ذلك هو Lenovo ThinkPad Tablet 2. الجهاز اللوحي الخاص بشركة Lenovo يأتي بمُعالج Intel Atom, مما يعني أنه يستطيع تشغيل برامج ويندوز كُلها, على عكس نُسخة Windows RT التي لا تستطيع تشغيل هذه البرامج. و قد قام Ballmer بعرض مدي خفة و نحافة الجهاز اللوحي, بجانب كيفيه عمله مع سُحابة Sky Drive.


آخر جهاز تم عرضه كان Acer Aspire S7-191. الحاسوب الجديد خفيف جداً, و يأتي بمُعالج Core i7, بالإضافة إلى ذلك, الحاسوب المحمول قائم على تكنولوجيا اللمس. بعدها قام Ballmer بتشغيل برنامج Visual Studio على حاسوب Aspire S7.
صعد بعدها Steven Guggenheimer, نائب رئيس تطوير المنصة بالشركة, و ذلك, من أجل عرض كيفيه عمل بعض التطبيقات على نظام ويندوز 8 الجديد. في البداية, قام Guggenheimer بتشغيل لعبة من أجل تعريف الحضوربكيفيه اللعب من خلال تكنولوجيا اللمس, ثُم قام Guggenheimer بإستخدام حافظة Touch Cover من أجل لعب نفس اللعبة بلوحة المفاتيح, و أخيراً, قام Guggenheimer بإيصال مُتحكم Xbox 360 بالجهاز اللوحي من خلال شق USB من أجل عرض كيفيه لعب اللعبة من خلال المُتحكم أيضاً.
بعدها قام Guggenheimer بعرض كيفيه عمل Skype الجديد, و الذي تم تصميمه بشكل خاص لنظام التشغيل ويندوز 8.
صعد Steve Ballmer مرة آخرى للمسرح, و ذكر أن تويتر تعمل حالياً على تصميم تطبيق مُخصص لنظام ويندوز 8, بجانب Dropbox و SAP.
في النهاية, أعلن Ballmer عن أمر أسعد جميع الحضور بدون أي إستثناء, و هو أن كُل من حضر المؤتمر سيحصل على سعة 100GB في سُحابة SkyDrive, بجانب الجهاز اللوحي الجديد Microsoft Surface RT 32GB مع حافظة Touch Cover.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق